الأسئلة الشائعة

هي بوابة توفر العديد من الخدمات الإلكترونية الموجهة للمستفيدين سواء كانوا مواطنين أو مقيمين حيث يمكن تقديم طلب أو شكوى أو استفسار أو اقتراح وستقوم الجهة المختصة بإمارة منطقه مكة المكرمة بمعالجة المعاملة المقدمة وتحويلها للقطاعات ذات العلاقة، كما توفر البوابة أيضاً خاصية الإستعلام عن المعاملات المقدمة ومعرفة اخر المستجدات عليها.

هي بوابة توفر العديد من الخدمات الإلكترونية الموجهة للمستفيدين سواء كانوا مواتحتوي بوابة تواصل الإلكترونية على العديد من الخدمات الموجهة للمستفيدين سواء كانوا مواطنين أو مقيمين مثل خدمات المشاريع و السياحة و خدمات الزواج و الأسرة و خدمات الأراضي و خدمات السجناء و خدمات القضايا و خدمات المخدرات و خدمات المساعدات و التعويضات و خدمات الخدمات التنموية و خدمات المشايخ و المعرفين و خدمات الأجانب و خدمات الشكاوى.

​هي خدمة تتيح متابعة المعاملات المنشأة بالإمارة ومعرفة آخر إجراء تم عليها عن طريق رقم القيد و رقم الهوية. يمكن الاستعلام عن المعاملات من خلال الرابط التالي https://tawasul.makkah.gov.sa/inquiry

يمكنك التواصل معنا من خلال قنوات الاتصال الخاصة بنا و هي: الهاتف 8002450006 البريد الالكتروني info@makkah.gov.sa

نعم، يسعى المركز الشامل إلى تقديم خدمات سريعة لمراجعي الإمارة بالتنسيق مع جميع الإدارات والعمل على تحقيق متطلبات الجودة، ويلتزم المركز بالآتي: - بالتواجد في أوقات العمل الرسمي من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة : 07:30 ص وحتى 02:30 م - استقبال الطلبات وتزويد المستفيد برقم قيد . - المحافظة على السرية . - الإجابة على جميع الاستفسارات. - لا يتجاوز وقت الإنتظار ( ١٥ ) دقيقة بصالة الإستقبال.
تم ارسال ردك بنجاح
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟